مهرجان همسة الثانى دورة رائعة ونجوم بهروا الجميع وبهاء صلاح جاهين يلقى أشعار والده

                 كتب / فتحى الحصرى
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وتحقق الحلم الكبير وهاهو نجم جديد يسطع فى سماء المهرجانات الكبيرة إنه مهرجان همسة للآداب والفنون ذالك المهرجان الذى ولد عملاقا فى سنته الأولى وهاى الدورة الثانية والتى حملت اسم رائد العامية صلاح جاهين تحقق نجاحا باهرا على الصعيد التنظيمى والفنى والثقافى …!
مسابقة كبرى شملت العديد من الفروع المختلفة من الفنون للتسابق وأكثر من ألف متسابق من الدول العربية خاضوا غمار تلك المنافسات الشرسه ولجان تحكيم على أعلى مستوى حتى خرجت المسابقة والحفل بهذا الشكل الرائع …وفى فندق كونكور السلام بمصر الجديدة كان الاحتفال الكبير والحشد الإعلامى الرائع وكوكبة من نجوم الفن والأدب والرياضة ومتسابقون ومكرمون من كل البلدان العربية أتوا ليتشاركوا فى صنع لوحة مبهجة لحفل أكثر بهجة …! ولعل حضور الشاعر بهاء جاهين نجل الراحل العظين صلاح جاهين لاستلامه درع تكريم والده كان من مفاجآت الحفل الكبيرة خاصة عندما القى بصوته بعد رباعيات الشاعر الرائع..!

فاكهة الحفل المطرب الرائع إيمان البحر درويش كان ضمن الحضور والمكرمين لما قدمه طوال حياته من فن راق غناءا وتمثيلا ولعل دوره الأخير فى مسلسل أهل الهوى وقيامه بدور جده خالد الذكر سيد درويش خير دليل على نجوميته واستحقاقه للتكريم وقد غنى للسيسى ومصر وأيضا النجمة المتألقة وفاء عامر التى كانت بحق أحسن ممثلة لهذا العام والتى حضرت من المطار إلى الحفل مباشرة لاستلام درع تكريمها فى استجابة فورية لدعوتها من المهرجان وتقديرها لأهمية أن التكريم حتى لو كان صغيرا … النجوم المكرمون كثير والمخرج الكبير عمر عبد العزيز هو من يستحق ذلك وأكثر لتميزه واسلوبه المتفرد وتاريخ حافل بالعطاء الكاتب والناقد الرياضى الكبير محمود معروف ايضا كان له نصيب من التكريم لحياديته رغم زملكاويته وتاريخه النقدى الحافل ,,غادة رجب صاحبة الصوت الدافئ والتى قدمت العديد من الأغنيات الرائعة طوال تاريخها ولم تبتذل ..أما النجم احمد ماهر فقد ادهش جموع الشعراء الذين تواجدوا بالحفل من العرب والمصريين بأدائة الشعرى الرائع وصوته الرخيم والعميق والفنان الرائع سامح الصريطى صاحب الخطى الواثقة والزهرة الجميلة علا رامى نجمة مهرجان همسة الأول. ود. هند عاكف التى اسعدت الجميع عندما غنت . وصاحبة الوجه الملائكى سلمى الديب والتى حصلت على أفضل ممثلة صاعدة هذا العام .. أما المكرمون من نجوم الوطن العربى فى مختلف المجالات فهم الروائية السعودية الرائعة عبير سمكرى وفنانة المغرب والملقبة بفراشة المسرح فاطمة الزهراء أحرار وشاعرة اليمن عائشة المحرابى والشاعرة اللبنانية أمل حاج على والتشكيلية المغربية فوزية اجعيدانى والكاتبة الجزائرية زهرة بالعروسى .. وقد تم تكريم بعض من أبرز القنوات الفضائية منها قناة أون تى فى ورئيس مجلس إدارتها السيد البرت شفيق وأناب عنه السيد حاتم برهام رئيس قسم التسوق وايضا قناة روتانا وتسلمها المذيع أشرف صادق أما لجان التحكيم فقد ضمت المخرج عمر عبد العزيز والكاتب والسيناريست محمد الباسوسى والكاتب والسيناريست نادر خليفة والسيناريست الليبى أنيس بوجوارى والشعراء سلطان الهالوصى ومحمد عبد الله المراغى ومحمود يونس وصالح شرف الدين وعلى مدكور ومحمد هيكل وأحمد الأشول من اليمن وعادل الدرة من العراق ووليد المليجى .. اما الفائزون فكانوا درة الحفل وبهجتها الشاعر التو نسى صلاح داوود والفلسطينى د. احمد الريماوى ومن مصر كثير وهم طه العواجى ومحمد عبد الهادى وغادة ابراهيم والكثير الكثير أما صاحب التكريم الأكبر فهو الشاعر اليمنى الكبير فهد الفقيه والذى كانت له اياد بيضاء ساعدت على إنجاح المهرجان ..شكرا لكل من حضر فهو من كرمنا ولسنا نحن من كرمناه .. واما بهجة الحف5ل فكان صوت الشاب الصغير محمد على شبانه الذى أبدع وانسجم معه الحضور ثم كان مسك الختام مع المطرب على شبانه الذى التف حوله الجميع مرددين معه كل أغنياته أما مقدمة الحفل المتميزة فقد كانت النجمة رحاب الغراوى والتى ساهمت بشكل رائع فى هذا الحفل وقد كانت نجمة المهرجان بحق هى مديرته الدؤوب والتى لاتكل ولا تمل الشاعرة شيرين الزينى

نبذة عن الكاتب

فتحى الحصرى كاتب وشاعر وإعلامى ..رئيس تحرير مجلة همسة وصاحب دار نشر همسة . ورئيس مهرجان همسة الدولى للآداب والفنون

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *