إدارة المهرجان

رئيس المهرجان : الإعلامى / فتحى الحصري

كاتب وناقد سينمائي وشاعر وصحفي

  • بدا حياته مصورا صحفيا لدى العديد من المجلات الفنية اللبنانية منها الشبكة وليال وألوان وغيرهم ثم تدرج حتى أصبح مصورا وصحفيا وصاحب عمود بارز بمجلة ألوان ( برقيات ملونة ) الذى استمر لأكثر من عشر سنوات ثم انتقل للعمل بمجلة نادين اللبنانية وأيضا كان له عموده الصحفى ( مضادات حيوية ) عام 1994 أصدرت مجلته الورقية همسة والتى لاقت نجاحا كبيرا فى الوسط الفنى واستمرت عدة سنوات غير أنها توقفت لأسعار الطباعة العالية ..! مع بداية النت والسماوات المفتوحة أعاد إصدار المجلة عن طريق إنشاء موقع أليكترونى مشابه لها تماما ونجح الموقع نجاحا كبيرا خاصة أنه كان يسلط الضوء على المهمشين من الكتاب والشعراء فى الوطن العربى..!
    أقام الدورة الأولى لمهرجان همسة للآداب والفنون كى يكمل منظومة اكتشاف المواهب فى الوطن العربى من كافة اشكال الفنون والأدب ونجح المهرجان منذ الدورة الأولى نجاحا منقطع النظير حتى صار يتهافت على الاشتراك فى مسابقاته السنوية الآلاف من مبدعى الوطن العربى ..!
    وإيمانا منه بتكريم الرواد فى كل الفنون فقد أطلق على كل دورة ابتداءً من الدورة الثانية اسم مبدع فى مجال فنى أو أدبى فحملت الدورة الثانية اسم رائد العامية الشاعر ( صلاح جاهين ) وفيها تم تكريم نخبة كبيرة من نجوم الفن فى مصر والوطن العربى ونقل الحفل عدد كبير من القنوات الفضائية ..!كما حملت الدورة الثانية اسم الأديب الكبير ورئيس مهرجان القاهرة السينمائى الراحل ( سعد الدين وهبة ) . أما الدورة الرابعة فقد كانت باسم خالد الذكر الموسيقار ( سيد درويش ) وهاهى الدورة الخامسة تحمل اسم سمراء النيل الفنانة الكبيرة ( مديحة يسرى )…!
    واستكمالا للمنظومة الثقافية والتى تهدف لخدمة المثقفين فى كل مكان أنشأ دار همسة للنشر والتوزيع لتكون منبرا لكل من يريد توصيل إبداعة لكل الناس وشاركت الدار فى آخر دورتين لمعرض الكتاب بالكثير من إصداراتها للشعراء والأدباء ..! تم تكريمه فى الكثير من المنتديات الأدبية والفنية لعل من أهمها تكريم جمعية كتاب ونقاد السينما مرتين على تغطيته المتميزة لمهرجان الإسكندرية السينمائى برئاسة الناقد الأمير أباظة ,أيضا تكريمه مرتين متتاليتين من مهرجان الأفلام القصيرة وأوسكار للأفلام القصيرة والتسجيلية برئاسة الفنان عادل عمار وكذا تكريمه من بعض الجمعيات الثقافية من المغرب والكويت حيث كرمته رابطة ادباء ومثقفى الكويت بدرعها .شارك بلقاءات فى العديد من البرامج التلفزيونية وأيضا كان من اوائل المعدين للبرامج فى قنوات ال art فى بداية عهدها.. له ديوان شعرى تحت الطبع بعنوان مشاغبات قلب وهو مزيج من الشعر الغنائى العامى والرباعيات
    له ايضا كتاب ( مذكرات وذكريات عاشق الكامير وربع قرن وسط النجوم ) وفيه يحكى مشواره مع العمل الصحفى وعلاقته بكل من عمل معهم من النجوم على مدار ربع قرن
فتحى الحصرى رئيسا
عصام الرفاعى
ياسر فريد ..نائبين
فتحى الحصرى رئيسا
الشاعر اليمنى فهد الفقيه نائبا
الكاتبة شيرين الزينى مديرا للمهرجان
مريم الحصرى وعمرو الحصرى اللجنة التنفيذية
فتحى الحصرى رئيسا
د. فهد الفقية نائبا
الشاعرة فاتن خليل مديرا
مريم الحصرى وعمرو الحصرى لجنة تنفيذية
د. جازية دليمى مدير العلاقات العامة
الشاعر ياسر فريد مسؤول الندوات
الكاتبة رضوى العوضى منسق إعلامى
الصحفيان أحمد حمدى وتامر بدير مركز صجفى
راسم محمد مدير مراسم
محمد السيد مسؤول الفن التشكيلى
فتحى الحصرى رئيسا
د. هويدا ناصيف نائبا للرئيس
مريم الحصرى مديرا للمهرجان
عمرو الحصرى منسق عام
الشاعر ياسر فريد مسؤول الندوات
د. جازية دليمى مدير العلاقات العامة
الشاعر راسم محمد مسؤول المراسم
الإعلامى محمد السيد مسؤول إعلامى
الإعلامى مصطفى كامل منسق ومدير المركز الصحفى
 
سيد عبد ربه وهانى عبد ربه مسؤولا التصوير

فتحى الحصرى رئيسا

هويدا ناصيف نائبا للرئيس

مريم الحصرى وعمرو الحصرى مديرا المهرجان
ندى عبد الله .منسق إعلامى

راسم محمد مسؤول المراسم والفعاليات الترفيهيه

محمد السيد مسؤول إعلامى

د. جازية الدليمى مدير العلاقات العامة